البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine

آلاف المستوطنين الصهاينة يقتحمون البلدة القديمة بالقدس المحتلة

اقتحم ألاف المستوطنين بحماية من شرطة الاحتلال الصهيوني, مساء أمس الأربعاء, البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة, من منطقتي باب الخليل وباب العامود مرورا بأحياء البلدة, وصولا إلى ساحة حائط البراق, الملاصق للمسجد الأقصى المبارك.

وهاجم المستوطنون خلال مسيرتهم الاستفزازية, عددا من المواطنين المقدسيين والصحفيين الفلسطينيين والأجانب, واعتدوا عليهم, ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

كما تناوبت شرطة الاحتلال مع المستوطنين, الذين حمل بعضهم السلاح, في الاعتداء على المواطنين الفلسطينيين. واعتقلت شرطة الاحتلال عددا من المواطنين المقدسيين, بينهم أطفال, عقب الاعتداء عليهم.

من جانبها, أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية « مسيرة الأعلام » الاستفزازية في القدس المحتلة, مؤكدة أن القدس « مفتاح الحرب والسلام » في المنطقة.

وقالت في بيان صدر عنها, مساء الأربعاء, إنها « تدين ما تسمى +مسيرة الأعلام+ الاستفزازية التي تقام بإشراف ودعم الحكومة الصهيونية, وما يرافقها من تحويل

مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية والاعتداء على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم وكذلك على الصحفيين, وحملات الشتائم والشعارات العنصرية التحريضية التي يطلقها المشاركون من الجماعات اليهودية المتطرفة ووزراء وأعضاء كنيست متطرفين, إضافة إلى أداء طقوس تلمودية ورقصات وأناشيد استفزازية ورفع الأعلام داخل باحات المسجد الأقصى, في تجاوز خطير لحرمة المسجد ».

واعتبرت الوزارة أن هذه المسيرة « جزء لا يتجزأ من تصعيد العدوان الصهيوني على المدينة المقدسة ومواطنيها ومقدساتها الإسلامية و المسيحية, في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة, وتصعيد جرائم وانتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة, بهدف تفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها خدمة لمشاريع استعمارية توسعية ».

وأكدت أن « تنظيم هذه المسيرة سنويا دليل قاطع لمن يريد أن يفهم من المجتمع الدولي بأن القدس مغتصبة (..), وبأنها جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة وعاصمة دولة فلسطين الأبدية ».

وحملت الوزارة السلطات الصهيونية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج عدوانها الغاشم والمتواصل, مطالبة بتدخل دولي عاجل لوضع حد لإرهاب دولة الاحتلال وإجبارها على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1