البث الحي

الاخبار : صحة

eleve

أخصائي نفسي يقترح اختبار التلميذ في عدّة مراحل ومستويات في نفس المادة

اقترح الاخصائي النفسي في علم النفس العصبي السريري، مروان الرياحي، اليوم الاربعاء، أن يتمّ اختبار التلميذ في عدّة مراحل ومستويات حول نفس المادة لتحقيق أكثر موضوعية وعدالة في التقييم.

وأضاف، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن التقييم يجب أن يأخذ معايير موضوعية اوسع، مقرا بوجود عدّة عوامل يتعرض لها التلميذ تجعله يحقق مردودية ادنى من مستواه الحقيقي بسبب تصورات اجتماعية (« تقديس » الامتحان) تخلق نوعا من الرهبة والخوف يفقده التركيز.

وانتقد فكرة الامتحانات كتقييم اساسي للتلميذ، مبرزا وجود عوامل اخرى تثبط العزائم في الامتحانات ويمكن ان تكون مرتبطة بالحالة الصحية للتلميذ زمن اجراء الامتحان او الخوف الذي يتولد ساعتها.

وبيّن أن الخوف من الامتحان هو بالاساس خوف من الفشل الذي يستبطنه التلميذ وعائلته على حدّ سواء ، لافتا الى انه في احيان كثيرة يمرّر الوالدان خوفهما الى ابنائهما فيستبطنونه بعامل الضغط الوالدي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1