البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

or (2)

أسعار النفط والذهب العالمية تتراجع اليوم الخميس

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الخميس مع استيعاب المستثمرين للأنباء التي أفادت بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) اختار عدم خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، في حين ألقت زيادة مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية بظلالها على السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا بما يعادل 0.17 بالمئة إلى 82.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:39 بتوقيت غرينتش، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا أو ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 78.34 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو 0.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء وأرجأ موعد البدء في تخفيضات الفائدة إلى أواخر ديسمبر القادم.

كما تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس بعدما قلص مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في أحدث اجتماع له حول السياسة النقدية توقعاته لعدد مرات خفض أسعار الفائدة هذا العام لمرة واحدة فقط وهو أقل مما كان متوقعا في السابق، وذلك رغم تباطؤ التضخم في ماي الفارط.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2312.78 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:21 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1 بالمئة إلى 2328.20 دولار.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء وأرجأ بدء تخفيضات الفائدة ربما حتى ديسمبر كانون الأول في الوقت الذي يرى صناع السياسة فيه أن مستويات التضخم لا تزال مرتفعة.

وأظهرت بيانات التضخم التي نشرت قبل ساعات من بيان المركزي الأمريكي أن مؤشر أسعار المستهلكين لم يشهد أي ارتفاع على أساس شهري في ماي الفارط.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 29.26 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 1.7 بالمئة إلى 947.07 دولار، وهبط البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 894.00 دولار.

 

 

المصدر: رويترز

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1