البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

i-watch-1

أنا يقظ: إحالة المنظمة على النيابة العمومية محاولة يائسة لإقصاء المجتمع المدني من ملاحظة الانتخابات

اعتبرت منظمة أنا يقظ، أن تصريحات أحد أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حول إحالة المنظّمة على النيابة العمومية بعد « اشعارات رسميّة » حول تلقيها تمويلات أجنبية مشبوهة، هي « محاولة يائسة لإلهاء الرأي العام عن الخروقات التي اقترفتها الهيئة بعدم تطبيقها للقانون، ولإقصاء منظمات المجتمع المدني من ملاحظة الانتخابات »، وفق تقديرها.

ولفتت المنظمة في بيان أصدرته اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إلى أنّ أجهزة الدولة تعمل بشكل مستمرّ، وتراقب جميع التمويلات الأجنبية لمنظمات المجتمع المدني، ولا تنتظر تصريحات من هيئة الانتخابات، معتبرة أن هذه التتبعات التي وصفتها ب « الكيدية » ليست إلاّ دليلا على « عدم حياد واستقلالية هيئة الانتخابات ».

وأفادت بأنها ستمتثل إلى جميع الإجراءات والأحكام القضائية لإيمانها بعلوية القانون، خلافا لهيئة الانتخابات التي « لم تطبق قرارات المحكمة الإدارية »، حسب تعبيرها.

يذكر أن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء العبروقي، صرحت أمس السبت، أن عددا من الجمعيات التي أودعت لدى الهيئة مطالب اعتماد لملاحظة الانتخابات الرئاسية، وردت في شأنها اشعارات من جهات رسمية حول تلقيها تمويلات أجنبية مشبوهة، وتمت إحالة هذه الاشعارات على النيابة العمومية، مضيفة أنه من بين هذه الجمعيات منظمة « أنا يقظ » وجمعية « مراقبون ».

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1