البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mednine

إضراب بأربعة عمادات بمعتمدية مدنين الجنوبية

نفذ اليوم الثلاثاء، متساكنو عمادات « حسي عمر » و »السويطر » و »الدرغولية » و »حسي مدنين » في معتمدية مدنين الجنوبية إضرابا في إطار احتجاجات انطلقت منذ يوم الاثنين 31 ماي الجاري على خلفية إدراج هذه المناطق ضمن بلدية بوغرارة ، تسبب في توقف أنشطة بعض المؤسسات الموجودة بها والمتمثلة خاصة في المؤسسات التربوية والشبابية والبريد والمخابز والمحلات التجارية والأسواق الاسبوعية.

و اعتبر المحتجون أن  » إدراج هذه العمادات ضمن بلدية « بوغرارة » لم يأخذ بعين الاعتبار مصلحة متساكني هذه المناطق ولا رأي مكونات المجتمع المدني بها ».

وطالب أهالي العمادات الأربع بإحداث بلدية بحسي عمر التي تعتبر الاقرب جغرافيا مقارنة ببلدية بوغرارة التي تبعد حوالي 30 كلم عن هذه المناطق، داعين السلط المعنية إلى إبطال قرار الإدراج.

ومن جهة أخرى ، التقى والي مدنين طاهر المطماطي عددا من المحتجين ، مؤكدا نقل مطلبهم الى وزير الشؤون المحلية و على شرعية احتجاجاتهم السلمية .

و أوضح الوالى أنه يتم التنسيق المباشر لاتخاذ الاجراءات المناسبة على مستوى وزارة الشؤون المحلية ورئاسة الحكومة ، سيما وأن إحداث البلدية جاء بقرار حكومي.

ويذكر أنه تم تكوين لجنة متابعة تمثل متساكني هذه العمادات للنظر في التحركات المقبلة وتأطيرها الى حين الاستجابة إلى مطالبهم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1