البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

enfant (2)

اختتام فعاليات البطولة المغاربية للحساب الذهني ‘السوروبان’ بالمنستير

اختتمت، أمس الأحد، فعاليات البطولة المغاربية للحساب الذهني « السوروبان »، المنتظمة بمدينة المنستير منذ 25 جوان الجاري، بمشاركة أكثر من 300 طفل من البلدان المغاربية، حسب مات جاء في بلاغ صادر، عن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، اليوم الاثنين.

وتم خلال هذه التظاهرة، المتلئمة تحت إشراف وزارة الأسرة، تكريم 38 طفلا من المشاركين المتفوقين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 سنة، تأهلوا مباشرة لنهائيات البطولة العربية للحساب الذهني  » السوروبان » في دورتها القادمة.

وتندرج هذه التظاهرة، في إطار التبادل الأكاديمي والثقافي بين الطفولة التونسية والطفولة الجزائرية، ويتم في إطارها تنظيم دورات تدريبية ومسابقات فكرية ومناظرات في الحساب الذهني بين الأطفال.

وقد شهدت هذه التظاهرة حضور المدير العام للطفولة بوزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ وعدد من إطارات الوزارة والمندوبة الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ ومعـتمد ولاية المنستير والمندوب الجهوي للسياحة ورئيسة وأعضاء أكاديمية التدريب والتطوير وتقوية الذات وممثل عن المندوبية الجهوية للشباب والرياضة وعدد من المدربين الدوليين في مجال التنمية البشرية والحساب الذهني وعدد من ممثلي المجتمع المدني.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري