البث الحي

الاخبار : أخبارنا

invite

الباحث التربوي علي الفارحي: المدرسة التونسية توقفت في التسعينات ولم تتطور

اعتبر الباحث التربوي والمتفقد البيداغوجي، علي الفالحي، اليوم الخميس 23 جانفي 2025، أن مفهوم الإصلاح التربوي مصطلح تجاوزته الأمم المتقدمة والرائدة واليوم أصبحنا نتحدث عن مفهوم التطور التربوي.

وأضاف الفالحي عبر مداخلة هاتفية في برنامج « يحدث في تونس » على موجات الإذاعة الوطنية، أن عملية تطور التعليم مرتبطة أساسًا بالتطور المعرفي وبالتالي على المنظومة التربوية في تونس تحيين مضمون المناهج التربوية وجعلها متلائمة مع تطور المعارف الحاصلة في العالم.

وقال علي الفالحي في ذات الصدد « إننا اليوم في مدرسة التسعينات » مفسرا أن المقاربة التونسية في التعليم لم تتطور منذ ذلك الوقت.

ودعا الباحث التربوي والمتفقد البيداغوجي، وزارة التربية إلى توفير عقول بيداغوجية وليس فقط عقول إدارية من أجل تطوير التعليم في تونس .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1