البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

tech

البرازيل: المحكمة العليا تؤيد تعليق منصة إكس

صوتت لجنة بالمحكمة العليا البرازيلية بالإجماع أمس الاثنين، على تأييد تعليق عمل موقع إكس لتحديه أمرا للمحكمة، لتمنع بذلك أكثر من 20 مليون شخص من استخدام المنصة.

وقد أيد القضاة فلافيو دينو وكريستيانو زانين وكارمن لوسيا ولويز فوكس قرار القاضي ألكسندر دي مورايس الذي حكم الأسبوع الماضي بتعليق عمل إكس في البرازيل لأنها لم تعين ممثلا قانونيا محليا كما يقتضي القانون. وقال ثلاثة من قضاة اللجنة إن من الممكن إلغاء التعليق إذا امتثلت المنصة للأحكام السابقة.

وحجبت السلطات في البرازيل إكس في الساعات الأولى من صباح السبت بعد قرار مورايس. والبرازيل سادس أكبر سوق لتطبيق إكس على مستوى العالم حيث يبلغ عدد مستخدميه حوالي 21.5 مليون مستخدم منذ أفريل وذلك وفقا لبيانات ستاتستا.

ودخل مورايس وإيلون ماسك مالك إكس في خلاف استمر عدة أشهر بعد أن تحدت منصة التواصل الاجتماعي أوامر بحظر الحسابات التي اتهمها المحققون بنشر معلومات مضللة وكراهية.

وقال ماسك إن موراليس سعى لفرض رقابة على المستخدمين وأغلق مكتب إكس في البرازيل في أوت دون تعيين ممثل جديد وهو ما تسبب في أمر التعليق.
ومع حجب الدخول على إكس أمام معظم المستخدمين بالبرازيل، قالت وكالة الاتصالات الوطنية أناتل لرويترز إن ستارلينك المقدمة لخدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية، التي يسيطر عليها ماسك أيضا، لم تحجب إكس.

وترفض ستارلينك القيام بذلك لحين رفع التجميد عن حساباتها المصرفية البرازيلية. وفي الأسبوع الماضي، جمد مورايس حسابات ستارلينك بعدما أحجمت شركة إكس عن دفع غرامات مفروضة عليها لعدم تسليمها وثائق.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1