البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

iran12

البرلمان الإيراني يمنح الثقة للحكومة الجديدة

صادق مجلس الشورى الإيراني (البرلمان), اليوم الأربعاء, على الحكومة الجديدة التي اقترحها الرئيس مسعود بزشكيان و المكونة

من 19 وزيرا.

وصوت النواب, في جلسة عقدت لمنح الثقة للحكومة الرابعة عشرة في تاريخ البلاد, على الوزراء المقترحين, ومنحوا ثقتهم للحكومة التي اقترحها الرئيس مسعود بزشيكان الأسبوع الماضي.

و أكد الرئيس بزشيكان, في كلمة له بالمناسبة, على « حاجة إيران في هذه المرحلة من تاريخها للوحدة والتماسك والتآزر الداخلي أكثر من أي شيء آخر », منوها إلى ضرورة التوصل إلى لغة و رؤية مشتركة في السياسات العامة, وقانون البرامج والخطط المستقبلية.

ولفت إلى أن الوزراء المقترحين في التشكيلة الوزارية هم « من الخبراء و أصحاب الاختصاص والنخبة, ومنهم المتمرسون في العمل الحكومي والميدان السياسي ».

وضمت الحكومة الجديدة عباس عراقجي وزيرا للخارجية, وعزيز نصير زادة وزيرا للدفاع, و اسكندر مؤمني وزيرا للداخلية, ومحسن باك نجاد وزيرا للنفط, وعباس

علي أبادي وزيرا للطاقة.

وقدم الرئيس الإيراني قبل أيام قليلة قائمة تشكيلته الوزارية المقترحة إلى مجلس الشورى للبت فيها, وذلك بعد مشاوراته المكثفة منذ تسلمه مسؤوليته الجديدة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

ووفقا للقانون, يقوم رئيس الجمهورية بتعيين الوزراء بعد إجراء مشاورات متعددة مع مختلف الكتل النيابية, ويقدم تشكيلته الوزارية إلى مجلس الشورى لمنحهم

الثقة بعد عرض خططهم الوزارية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1