البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sms

البريد التونسي: 269 ألف و342 تلميذ قاموا بالتسجيل المدرسي عن بعد باستعمال وسائل الدفع الالكتروني

قام حوالي 269 ألف و 342 تلميذ، بالتسجيل المدرسي عن بعد بمؤسساتهم التربوية للسنة الدراسية الحالية 2024-2025، باستعمال وسائل الدفع الالكتروني وتطبيقة  » D 17″ وفق بلاغ صادر، الاثنين، عن البريد التونسي.

وارتفع عدد التلاميذ المسجيلن عن بعد، وفق المصدر ذاته، بمؤسساتهم التربوية هذه السنة بنسبة 16 بالمائة، مقابل 232 الف و 747 تلميذ السنة المنقضية.

يشار إلى أن البريد التونسي قد وفر منذ شهر أوت 2023، حزمة من بطاقات الدفع لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد الثانوية، إلى جانب المحافظ الرقمية المجانية في صورة عدم توفر البطاقات لتمكينهم من التسجيل المدرسي عن بعد.

ومكن البريد التونسي التلاميذ، على غرار السنة الماضية، من القيام بعملية التسجيل المدرسي عن بعد عبر موقع وزارة التربية باستعمال مختلف وسائل الدفع الإلكتروني المتمثلة في بطاقة دينار البريد ودينار سمارت وغيرها من البطاقات الأخرى.

وأكد البريد في بلاغ سابق، صادر عنه، أن المحافظ الرقمية وبطاقات الدفع الإلكتروني للبريد التونسي مؤمنة وسهلة الإستعمال وتمكن التلاميذ من القيام بعدة أنشطة من بينها خلاص معاليم الترسيم ومعاليم الخدمات الأخرى لوزارة التربية على غرار التسجيل للامتحانات الوطنية وخدمات المطعم المدرسي عبر الانترنات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1