البث الحي

الاخبار : صحة

world health

الصحة العالمية : 195 ألف إصابة بالكوليرا عبر العالم خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، بأنه تم خلال الفترة من 1 جانفي إلى 26 ماي 2024 الإبلاغ عن حوالي 195 ألف حالة إصابة بالكوليرا و1932 حالة وفاة عبر العالم.

وأفاد تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن هذه الإصابات توزعت على 24 بلدا عبر خمسة أقاليم تابعة للمنظمة، حيث سجل إقليم شرق المتوسط أعلى الأعداد، يليه الإقليم الإفريقي، الامريكيتان ومنطقة جنوب شرق آسيا ثم المنطقة الأوروبية. ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات تفشي للمرض في منطقة غرب المحيط الهادئ خلال هذه الفترة.

وقالت المنظمة إن المخزون العالمي من لقاحات الكوليرا الفموية استنفذ حتى أوائل مارس الفارط، لكنه تجاوز هدف الطوارئ المتمثل في 5 ملايين جرعة في أوائل جوان

لأول مرة في عام 2024.

واعتبارا من 10 جوان الجاري، فإن مخزون اللقاحات يتكون من 6.2 مليون جرعة.

ومع ذلك فإن الطلب على اللقاح لا يزال يفوق العرض. ومنذ جانفي 2023، طلبت 16 دولة 92 مليون جرعة من اللقاحات الفموية، أي ما يقرب من ضعف ال49 مليون جرعة المنتجة خلال هذه الفترة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية عودة ظهور الكوليرا على مستوى العالم كحالة طوارئ من المستوى 3 في جانفي 2023 وهو أعلى مستوى داخلي لحالة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية.

واستنادا إلى عدد حالات التفشي وانتشارها الجغرافي, فضلا عن نقص اللقاحات والموارد الأخرى تواصل منظمة الصحة العالمية تقييم المخاطر العالمية على أنها مرتفعة للغاية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1