البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

abbasi-01-5-2015

العباسي : الاتحاد يدعم الاضرابات المشروعة التي استوفت كل شروطها القانونية

أكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل  حسين العباسي  اليوم الثلاثاء بمدينة الحامة من ولاية قابس  بمناسبة احياء الذكرى 87 لوفاة الزعيم النقابي محمد علي الحامي  أن الاتحاد الذى ندد بالإضرابات العشوائية يدعم الاضرابات المشروعة التي استوفت كل شروطها القانونية.

وأضاف قوله  كان الاعتقاد  سائدا في أن يتم التوصل الى اتفاقات بعد أن بلغت المفاوضات أشواطا متقدمة غير أن ما حدث هو العكس بسبب التنصل ووجود رغبة في تمييع الحوار .

وشدد على أن تونس ليست في حاجة الى وضع اجتماعي متأزم وأن يد الاتحاد مازالت ممدودة للحوار مع الحكومة.

واعتبر أن الوضع الاقتصادى الصعب الذى تمر به تونس لا يعالج بالاقتراض وإنما بمراجعة القانون الجبائي وبإصلاحات جريئة تضرب الاقتصاد الموازي وبارونات التهريب.

وقد انتظمت بهذه المناسبة مسيرة عمالية تقدمها الامين العام  الذى وضع اكليلا من الزهور بالنصب التذكاري للشهداء وبالنصب التذكاري لمحمد علي الحامي وتلا ومرافقيه فاتحة الكتاب على أرواحهم الزكية.

وافتتح العباسي بالاتحاد المحلي للشغل بالحامة قاعة المرحوم النقابي عبد العزيز جابري.

ولاحظ أمين عام المنظمة الشغيلة أن الحامة التي انجبت مناضلين ومقاومين أفذاذا أمثال الدغباجي والطاهر لسود وجلولي فارس والطاهر الحداد ومحمد علي الحامي  بقيت مهمشة شأنها شأن العديد من المناطق التي لها اسهام كبير في النضال الوطني.

وشدد على أن الاتحاد سيدافع على حق الحامة وكل المناطق المحرومة في التنمية وسيعمل على ارساء منوال تنموى يساعد على معالجة البطالة ويضمن تمييزا ايجابيا لتلك المناطق.

وقد توج احياء الذكرى 87 لوفاة الزعيم النقابي محمد علي الحامي بتكريم شهيدي الجيش الوطني هادي مساعدي وبشير الدعاس والمرحوم النقابي عبد العزيز جابري.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1