البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza

العدوان الصهيوني: انطلاق المرحلة الأولى من مشروع إعداد خطة وطنية لإعادة إعمار غزة

انطلقت اليوم الخميس المرحلة الأولى من مشروع إعداد خطة وطنية فلسطينية لإعادة إعمار وتنمية غزة, التي تشهد عدوانا صهيونيا وحشيا, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التخطيط والتعاون الدولي وائل زقوت في رام الله مع الفريق الوطني لإعادة إعمار وتنمية غزة والذي يشمل ممثلين عن عدة وزارات, حيث استعرض زقوت, وفق بيان صادر عن الوزارة,  »المرجعيات الإدارية لعمل الفريق وإطار عمله », موضحا أن عمل الفريق الوطني سيكون بتنسيق من الفريق المركزي التابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي الذي يعد جزء من الفريق الوطني والذي يعمل على توفير الدعم وضمان أكبر قدر من العمل المشترك بين مؤسسات الدولة لإنجاز خطط مفصلة وشاملة.

و أكد على التعاون مع فريق من الشركاء الدوليين مثل البنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وآخرين والذين يعملون حاليا على إنجاز دراسات لتقييم الأضرار والاحتياجات والتي ستكون نتائجها مركزية في وضع الخطط واعتمادها.

كما ناقش أعضاء الفريق الوطني خلال الاجتماع مهام عمل الفريق التي تشمل تطوير خطة تعافي وإعادة اعمار وتنمية غزة ومتابعة التنفيذ, مؤكدين ان الخطة »فلسطينية بالكامل ».

كما سيقوم الفريق الوطني بالتنسيق على عدة مستويات لتوفير الدعم المالي والتقني لعمل الفريق والذي سيتولى إعداد الخطط القطاعية وتنسيق وتوجيه الدعم المالي والتنسيق مع الممولين والشركاء الدوليين وفقا للاحتياجات وتقييم الأضرار.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1