البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

internet_globe

المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة تحتضن الدورة الثانية لتظاهرة  » تحدي انترنات الاشياء »

احتضنت المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة، اليوم الثلاثاء، الدورة الثانية لتظاهرة  » تحدي انترنات الاشياء » التي تتواصل الى غاية يوم 1 افريل 2017 بمشاركة عدد من طلبة مختلف مدارس المهندسين التونسية.
و بالمناسبة، افاد رئيس قسم هندسة الاعلامية الصناعية بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة، طه بن صالح، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة ان الهدف من تنظيم هذه التظاهرة، التي لقيت مساندة من كبريات شركات العالمية على غرار  » اورنج  » و  » اي بي ام  » والعديد من المؤسسات الصناعية بالجهة، يتمثل في ابراز مهارات طلبة مدارس المهندسين كل في مجال اختصاصه، ودفعهم للابتكار والتجديد.
وأوضح ان طلبة الهندسة مدعوون في اطار هذه التظاهرة الى ابتكار افكار مشاريع في ميدان الذكاء الاصطناعي، تتيح التواصل بين اجهزة مختلفة ومرتبطة ببعضها البعض بواسطة خدمة الانترنات، مؤكدا ثقته في قدرة الكفاءات التونسية الشابة على الخلق والإبداع في مجال انترنات الاشياء والذكاء الاصطناعي، وتوفير القدرة على التحكم في الادوات دون الحاجة الى التواجد في مكان محدد للتعامل مع جهاز معين.
ومن جانبه، افاد مدير المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة عارف المدب ان تظاهرة « تحدي انترنات الاشياء » التي تحتضنها المدرسة تتضمن سلسلة من المداخلات العلمية القيمة تؤمنها ثلة من الاساتذة القادمين من جامعات امريكية وأوروبية، مذكّرا بنجاح الدورة الاولى لتظاهرة « تحدي انترنات الاشياء » التي نظمتها المدرسة في شهر اكتوبر من السنة المنقضية 2016.
وأوضح، في هذا الصدد، ان عددا من الطلبة المتألقين الذين تميزوا بإبداعاتهم في الدورة الاولى للتظاهرة شاركوا في تظاهرات مماثلة في فرنسا، وتمثلت مشاريع افكارهم بالخصوص في ابتكار راعي غنم الكتروني يمكن التحكم فيه عن بعد لتوجيه القطيع.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1