البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

European_Commission

المفوضية الأوروبية والبرتغال يوقعان اتفاقا للاستثمار في التنمية المستدامة والتكنولوجيا

وقعت المفوضية الأوروبية والبنك البرتغالي للتنمية اتفاقية ضمان في إطار برنامج الاستثمار الأوروبي ، وذلك لدعم الشركات البرتغالية للاستثمار في مجال التنمية المستدامة والتكنولوجيا.

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها وزير الاقتصاد البرتغالي، بيدرو ريس، والمفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، باولو جنتيلوني، بمقر المفوضية الأوروبية في بروكسيل، رصد اكثر من 3,6 مليار يورو للاستثمار في مشاريع البحث والتنمية المستدامة والاجتماعية والتكنولوجية من قبل الشركات البرتغالية.

ووصف وزير الاقتصاد البرتغالي، بيدرو ريس، هذه الخطوة بأنها « دفعة ملموسة لدعم الشركات بسرعة كبيرة، في وقت مهم نحتاج فيه إلى هذه الأخبار الجيدة لمساعدة الاقتصاد على النمو ».

كما شدد الوزير على أن « النظام المالي والبنك البرتغالي على وجه الخصوص مستعد بشكل جيد للغاية لإيصال هذه الأموال إلى الشركات ».

وقال الجهاز التنفيذي الأوروبي في بلاغ له « سيوفر الضمان تمويلا غير مباشر من خلال منصة استثمارية لمجموعة واسعة من كيانات القطاعين العام والخاص، مع التركيز على العديد من المجالات ذات الأولوية لدى الاتحاد الأوروبي للاستثمار، بما في ذلك الطاقة المستدامة والموارد المتجددة والاقتصاد الدائري وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرقمنة، بالإضافة إلى التمويل المباشر للبنية التحتية الاجتماعية ».

وأوضحت المفوضية أن هذه الاستثمارات « ستساعد الاتحاد الأوروبي على تحقيق أهدافه الاستراتيجية الأوسع نطاقا المتمثلة في ضمان التحولات البيئية والرقمية »

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1