البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Bangladesh

المنظمة الدولية للهجرة تدعو لزيادة الدعم لمواجهة تأثير الفيضانات في السودان

دعت المنظمة الدولية للهجرة, المانحين والمجتمع الدولي إلى زيادة الدعم لتوفير استجابة مستدامة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة للنازحين في السودان نتيجة الفيضانات الأخيرة.

و أوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن نحو 50 ألف شخص تأثروا جراء انهيار سد « أربعات » في ولاية البحر الأحمر الشمالية بسبب الأمطار الغزيرة.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان لها أن السودان يعاني من هطول أمطار غزيرة منذ يونيو الماضي, ما أدى إلى تفاقم الوضع مع تحذيرات من أن 11 مليون شخص قد يتعرضون للأمطار الغزيرة الاستثنائية في الأيام القادمة.

وقد أسفر انهيار السد عن وفاة العشرات ونتج عنه نزوح أكثر من 136 ألف شخص عبر 14 ولاية.

وقامت المنظمة الدولية للهجرة بتعبئة مساعدات إنسانية عاجلة تشمل المأوىوالمواد غير الغذائية ومجموعات النظافة والرعاية الطبية والمساعدات النقدية.

كما أكدت المنظمة أن النزاعات قد تسببت في أضرار كبيرة للبنية التحتية المدنية, بما في ذلك شبكات الاتصالات وإمدادات المياه والطرق, مما يعقد جهود الاستجابة للاحتياجات الإنسانية.

ومنذ بدء هطول الأمطار في السودان, شهر يونيو الفائت, أحدثت الفيضانات دمارا في العديد من أجزاء البلاد, مع العلم أن الولايات الأكثر تضررا هي شمال وغرب دارفور وولاية نهر النيل.

ويشهد السودان سنويا خلال الفترة من يونيو إلى أكتوبر موجات من السيول والفيضانات بسبب تساقط الأمطار الغزيرة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1