البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

utap

المنظمة الفلاحية تدعو منظوريها لتنفيذ وقفة احتجاجية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بلاغ أصدره الخميس كل الفلاحين والبحارة لتنفيذ وقفة احتجاجية تعبيرا عن غضبهم من الوضع الذي يمرون به .

ويرمي هذا التحرك  وفق المنظمة الفلاحية  الى  التعريف بحقيقة أوضاع القطاع وغموض مستقبل الفلاحين والبحارة وخطورة كل هذه الامور على الامن الغذائي الوطني   حسب نص البلاغ.

وقرر الاتحاد  في اجتماع لمكتبه التنفيذي  بعث خلية أزمة من بين أعضائه لمتابعة مخلفات هذه العوامل ومساندة مطالب الفلاحين والبحارة.

ودعت المنظمة  بالمناسبة  كل الفلاحين والبحارة الى ضرورة التحرك والنضال لإنجاح الموسم الفلاحي القادم.

وكشف المشاركون في الاجتماع الاوضاع التي يعانيها الفلاحون والبحارة  ومنها الجوائح الطبيعية المتتالية وما خلفته من خسائر في الانتاج والتجهيزات.

وأشاروا أيضا الى انهيار الاسعار بسبب تراجع مستوى الاستهلاك عن معدلاته العادية جراء عملية سوسة الارهابية مع تضخم حجم مديونية الفلاحين والبحارة لدى البنوك والمزوين  بسبب الجوائح والعملية الارهابية والقرارات غير المدروسة   ما عمق عجز الفلاحين وعزوفهم عن مواصلة أنشطتهم.

وتطرق الاجتماع الى ما وصفه البلاغ ب  سياسة عدم الاكتراث وتجاهل السلط للقطاع الفلاحي   قانون المالية واللقاء الخماسي الاخير برئاسة الجمهورية   وتوجيه كل الاهتمام والإمكانيات الى قطاعات اخرى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1