البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mahdia

المهدية: بداية 2025 سيتم إطلاق طلب عروض دولي للتعبير عن الرغبة في الاستثمار في مشروع سبخة بن غياضة

رجحت الرئيسة المديرة العامة لشركة الدراسات وتهيئة سبخة بن غياضة بالمهدية، هالة الرحموني الخميس، أن يتم في بداية سنة 2025 إطلاق طلب عروض دولي للتعبير عن الرغبة في الاستثمار في المشروع السياحي المندمج « سبخة بن غياضة ».
وأكدت الرحموني، خلال جلسة عمل للجنة الجهوية للتسريع في إنجاز المشاريع العمومية بولاية المهدية، أنه تم تجاوز كل العراقيل التي كانت تعيق تقدم المشروع، مبينة أن المجهودات الحالية تتركز على « ابتكار طرق مجدية ومبتكرة للتسويق للمشروع لدى المستثمرين ».
وقال والي المهدية أنيس العذاري، إنه « من المهم أن يبلغ المشروع هذه المرحلة بعد سنين طويلة من الانتظار لا سيما وأن تأثيره الاقتصادي والاجتماعي سيكون كبيرا علاوة على الرفع من جاذبية الجهة ».
وقرر العذاري، في هذا الإطار، عقد جلسة في أقرب الآجال لضبط الخطوط الاساسية لبلورة افضل أفكار يمكنها أن تساعد على حسن التسويق للمشروع، وتدمج فيه مكامن الجهوية السياحية والفلاحية والثقافية والصناعية وغيرها مما يساعد على إقناع المستثمرين بجدوى المشروع.
ويمتد المشروع على مساحة 142 هكتارا من بينها 26 هك مسطح مائي و116 هك مساحة مهيئة فيما تأسست شركة لدراسة وتهيئة المشروع سنة 2018 براس مالي يعادل 16 مليون دينار.
ويمثل مشروع سبخة بن غياضة نقطة أمل لأهالي المهدية لخلق مواطن شغل جديدة ودفع التنمية ودعم إشعاع الجهة والنهوض بقدرتها على جلب الاستثمارات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1