البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kalthoum-badr-edin

النائبة كلثوم بدر الدين ترجح امكانية تأجيل موعد اجراء الانتخابات البلدية

رحجت رئيسة لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين الانتخابية والقوانين البرلمانية بمجلس نواب الشعب كلثوم بدر الدين امكانية تأخير موعد اجراء الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في اكتوبر 2016

وأكدت كلثوم بدر الدين خلال اللقاء الحوارى الذي نظمته شبكة مراقبون  اليوم الجمعة بتونس العاصمة حول  مشروع القانون الاساسي المتعلق بالانتخابات المحلية  انه والى غاية يوم امس لم ترد على لجنة قوانين الانتخابات اى مسودة تتعلق بمشروع هذا القانون .

وأوضحت ان الرزنامة الذي وضعتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تنص على ضرورة ان تحال مسودة مشروع القانون على اللجنة المختصة قبل موفى 17  نوفمبر 2015 متوقعة ان يؤدي هذا التأخير الى تأجيل اجراء الانتخابات المحلية لشهر او شهرين اخرين حسب تقديرها .

من جهته اشار المنسق العام لشبكة  مراقبون  رفيق الحلواني الى وجود عديد النقاط غير الواضحة بمسودة مشروع قانون المتعلق بالانتخابات المحلية والمتصلة اساسا بصفة الناخب وبالسجل الانتخابي .

واستعرض رفيق الحلواني في السياق ذاته عديد النقاط الخلافية الهامة في هذا الشأن على غرار نظام الاقتراع وطرق التمويل .

وأفادت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لمياء الزرقوني بان حوالي 85 فصلا من قانون الانتخابات التشريعية تم اعداده من قبل الخبراء الذين اعدوا مشروع قانون الانتخابات المحلية.

وقد شارك في هذا اللقاء الحوارى عديد الخبراء في القانون ومجموعة من ممثلي الجمعيات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1