البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

aaaa (2)

الهند: مصرع وفقدان 11 شخصا نتيجة الفيضانات بشمال شرق البلاد

كشف مسؤولون محليون في الهند، عن مصرع 6 أشخاص على الأقل، بالإضافة إلى 5 مفقودين، نتيجة الفيضانات وانزلاقات التربة بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت شمال شرق الهند.

وقال غوبينات راها المسؤول في حكومة ولاية ولاية « سيكيم » الواقعة عند جبال « هملايا » الحدودية مع الصين، إن مستوى مياه نهر « تيستا » ارتفع بشكل مباغت فوق عتبة الخطر، ما ألحق أضرارا كبيرة في الطرقات وكانت له تداعيات على حركة السير.

من جانبه أكد سوناد ديشو المسؤول في شرطة إقليم « مانغان »، أن مناطق الشمال باتت معزولة عن بقية مناطق البلاد، مضيفا أن المياه جرفت منازل كثيرة في المنطقة.

وفي سياق متصل قال بريم سينغ تامانع رئيس وزراء ولاية « سيكيم »، إن الحكومة المحلية تعمل على توفير الدعم الممكن للضحايا والعائلات المتضررة.

وكانت فيضانات على امتداد نهر « تيستا » العام الماضي، قد أدت إلى تشقق بحيرة جليدية، ما ألحق أضرارا كبيرة في الطرقات والجسور في وية « سيكيم ».

كما تعرض شمال الهند لموجات حر متتالية منذ نهاية أفريل، ويتوقع أن يتواصل الحر الشديد لعدة أيام إضافية في العاصمة نيودلهي ومدن أخرى كبيرة، حيث سجلت مدينة « براياغراج » في ولاية « أوتار براديش » درجات حرارة قياسية بلغت 47,1 درجة مئوية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1