البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ugtt_news2015

الهيئة الادارية الوطنية لاتحاد الشغل تقرر الدخول في اضرابات جهوية وقطاعية

قررت الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل في ختام اجتماعها المنعقد الاحد بالحمامات  تنفيذ اضرابات جهوية وقطاعية في صورة عدم التوصل الى اتفاق  مع منظمة الاعراف  بخصوص الزيادات في أجور القطاع الخاص.

وقال الامين العام المساعد لاتحاد الشغل  بلقاسم العياري  في تصريح مساء الاحد أن  الهيئة الادارية الوطنية اتخذت جملة من القرارات بشأن الدخول في تحركات ذات طابع نضالي  تأتي في اطار مساندة عمال القطاع الخاص والدفاع عن حقهم في الزيادة في الاجور .

وأضاف أن المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل  سيتولى خلال اجتماعه المبرمج يوم الثلاثاء  تحديد تواريخ الاضرابات الجهوية والقطاعية التي ستنطلق  في حال فشل المفاوضات حول الزيادات في أجور العاملين في القطاع الخاص  من الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس.

وأعرب عن الامل في أن يتم التوصل الى اتفاق مع منظمة الاعراف خلال جلسة التفاوض المزمع عقدها على الساعة الثالثة من ظهر يوم الاثنين  حول زيادات الاجور في القطاع الخاص.

وفي ما يتعلق بنسبة الزيادة في أجور القطاع الخاص  أفاد العيارى أن هذه النقطة أحيلت الى مجمع القطاع الخاص والوفد التفاوضي لاتحاد الشغل الذى سيتولى النظر فيها والتفاعل مع جملة المقترحات المقدمة  بهدف الوصول الى اتفاق بشأنها.

ومن جانبه  اعتبر الامين العام لاتحاد الشغل  حسين العباسي  أن الحوار يبقى هو الحل الوحيد للوصول الى نتائج ايجابية في ما يتعلق بالزيادة في أجور القطاع الخاص  مؤكدا في المقابل أنه في صورة تواصل ما اعتبره  عدم جدية  في التعاطي مع هذا الملف سيتم الدفاع عن مطالب العمال في اطار ما يسمح به القانون.

وقال انه على الحكومة أن تتحمل المسؤولية باعتبارها طرفا اجتماعيا ثالثا  داعيا الى اجتماع اللجنة العليا للتفاوض في أقرب وقت  في صورة تواصل تعثر المفاوضات حول الزيادة في أجور القطاع الخاص.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1