البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

yamen

اليمن بحاجة لأكثر من 13 مليون دولار لمعالجة آثار الفيضانات

ناشدت منظمة الهجرة الدولية, المانحين الدوليين, الحصول على تمويل إضافي عاجل بأكثر من 13 مليون دولار, لتلبية احتياجات مئات الآلاف من المتضررين جراء كارثة الأمطار والفيضانات الأخيرة في اليمن.

ووفق بيان صحفي, فقد أطلقت المنظمة نداء بقيمة 13.3 مليون دولار لتقديم مساعدات عاجلة منقذة للحياة لمئات الآلاف من النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة الذين تضرروا جراء الفيضانات الشديدة والعواصف العنيفة التي ضربت مؤخرا عدة محافظات في اليمن.

وأضاف البيان أن التمويل الإضافي سيمكن المنظمة من توفير المأوى والمواد غير الغذائية وتوسيع الخدمات الصحية وتنسيق المخيمات و إدارتها والمياه والصرف

الصحي وتدخلات النظافة لفائدة 50 ألف أسرة تتكون من 350 ألف شخص يعيشون في مناطق عالية الخطورة في محافظات مأرب والحديدة وصنعاء و إب و تعز.

و أشارت المنظمة إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها البلاد في الأشهر الأخيرة, أدت إلى « تدمير المنازل ونزوح الآلاف من الأسر وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية الحيوية مما ترك الآلاف من الناس بدون مأوى أو مياه نظيفة أو إمكانية الوصول إلى الخدمات الأساسية وفقد العشرات من الأرواح بشكل مأساوي ».

وأوضح القائم بأعمال رئيس بعثة منظمة الهجرة في اليمن, مات هوبر أن « حجم الدمار هائل ونحن بحاجة ماسة إلى تمويل إضافي لضمان عدم ترك الفئات الأكثر ضعفا وراءنا, يجب أن نتحرك على الفور لمنع المزيد من الخسائر وتخفيف معاناة المتضررين ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1