البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

gaza bebe

انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية ,اليوم الجمعة, انتهاء المرحلة الأولى من الحملة الطارئة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بقطاع غزة, بتطعيم نحو 560 ألف طفل من (عمر يوم وحتى 10 سنوات).

وقالت الوزارة -في بيان- إن « نسبة التطعيم بلغت نحو 87 بالمئة من الأطفال المستهدفين, في حين كانت النسبة المستهدفة نحو 90 بالمئة ».

وأضاف المصدر ذاته, أن « حملة التطعيم بمرحلتها الأولى كانت بثلاث جولات على مدار 12 يوماً شملت محافظات  دير البلح وخانيونس ورفح وغزة والشمال « ,موضحا أنه « بعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع ستبدأ المرحلة الثانية من الحملة من أجل إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح للأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى ».

من جهتها ,قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم – في تغريدة عبر منصة التواصل الإجتماعي « إكس » – ,أن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة أنتهت أمس و تمكن « شركاؤنا من تطعيم مئات الآلاف من الأطفال بنسبة نجاح بلغت 90 في المائة »,مشيرة الى أن : »التحدي القادم بالنسبة لنا سيكون توفير الجرعة الثانية من اللقاح التي يتطلب توزيعها خلال الأسابيع المقبلة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1