البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

VISUEL AFRICUP 1200-628

انطلاق اشغال الدورة الاولى لمنتدى « أفريكا آب »

إنطلقت صباح، الثلاثاء 02 أكتوبر 2018، أشغال الدورة الأولى للمنتدى الإفريقي للمؤسسات الرقمية « أفريكا آب »، التي تتواصل الى غد الأربعاء، بتونس بحضور 80 محاضر افريقي ودولي (مدراء تنفيذيين ومستثمرين وخبراء وممثلي هياكل ومؤسسات ناشئة) الى جانب 112 مؤسسة ناشئة افريقية ودولية تعرض حلولها وافكارها المجددة على هامش التظاهرة.
ويساهم في هذه الدورة الاولى ل »أفريكا آب »، الرامية الى الترويج للتجديد والابداع والاقتصاد الرقمي، أكثر من 20 بلدا افريقيا وألف مشارك منهم 250 اجنبي.
وبحسب الرئيس المدير العام ل »ت ب م » (شركة مختصة في تنظيم اللقاءات والندوات في مجال التكنولوجيا الرقمية والمبادرة)، اسكندر الهدار، منظم التظاهرة، فان الامر يتعلق ب »جعل تونس قاعدة للكفاءات والمهارات والتعليم والبحث عن التجديد على المستوى الافريقي ».
ويتناول المشاركون في المنتدى مواضيع تهم الانظمة الاقتصادية الافريقية للمؤسسات الناشئة وتونس في افق 2020 والفرنكوفونية الرقمية وتاثير المؤسسات الناشئة في تنشيط التجديد على مستوى التجارة الرقمية والدفع الالكتروني والسلامة المعلوماتية والجوانب التشريعية المتعلقة بالمجال الرقمي ومحاضن المؤسسات وعدة مواضيع اخرى.
وبالتوازي مع الندوات المبرمجة سيتم تنظيم مسابقة لاختيار افضل مؤسسة ناشئة افريقية، التي ترشحت لخوض غمارها 350 مؤسسة ناشئة. ومكنت عملية انتقاء أولية من اختيار 25 مؤسسة وفق مقاييس محدد للتجديد سواء على مستوى التمشيات، التي اعتمدتها المؤسسة الناشئة او على مستوى المنتوج او في طريقة تسويق المنتوج.
في ما مكنت عملية انتقاء ثانية من اختيار 15 مؤسسة ناشئة تونسية وافريقية (البنين والجزائر والطوغو وغانا ونيجيريا…) ستتولى تقديم مشاريعها امام لجنة تحكيم خلال المنتدى. وسيختار التحكيم 3 مرشحين على ان يقع تحديد فائز واحد للمسابقة.
وتتعلق المشاريع المتنافسة بمجالات التحديد الجغرافي وعناوين التجار وقاعدة للدفع الالكتروني والشاي الفوري واقمصة ذكية لتوقع الحوادث المتعلقة بالصرع ورقمنة وارشفة المعطيات الب

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1