البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

hand_ball_news

انور عياد : انهاء الدور الاول لبطولة امم افريقيا في الصدارة ودون اصابات

اكد انور عياد المدرب المساعد للمنتخب التونسي لكرة اليد على ضرورة  انهاء الدور الاول من بطولة امم مصر المؤهلة الى اولمبياد ريو دى جانيرو في الصدارة ودون اصابات من اجل اقتحام الادوار المتقدمة في افضل الحالات بدنيا وفنيا وذهنيا .

وأوضح ان المنتخب الوطني مطالب بعدم استسهال المهمة في الدور الاول وخاصة ضد انغولا التي قدمت مردودا جيدا في الالعاب الافريقية الاخيرة وكذلك منتخب الكونغو الديمقراطية الذى يضم في صفوفه العديد من اللاعبين المحترفين في فرنسا.

وأضاف عياد  ان المهم بالنسبة الينا في مرحلة اولى هو انهاء الدور الاول في صدارة المجموعة مع المحافظة على الاستعداد البدني الجيد للاعبين من اجل اقتحام الادوار المتقدمة في افضل الحالات   مبينا ان الاطار الفني للمنتخب سيعمل على تحضير الفريق كأفضل ما يكون لهذه الدورة.

وعن المنتخبات المرشحة للتنافس على اللقب فأعرب عن الاعتقاد بان المنافسة ستنحصر بين تونس والجزائر ومصر.

ويذكر ان المنتخب التونسي سيخوض الدور الاول من البطولة المقررة بمصر من 20 الى 30 جانفي القادم ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات انغولا والكونغو وليبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكينيا فيما ضمت المجموعة الاولى  الجزائر  حاملة اللقب  ومصر  البلد المنظم  والكاميرون ونيجيريا والغابون والمغرب.

وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.

وتجدر الاشارة الى ان المنتخب الفائز بالبطولة يتأهل الى الالعاب الاولمبية ريو دى جانيرو 2016 فيما تشارك المنتخبات الثلاثة الاولى في بطولة العالم القادمة  فرنسا 2016 .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1