البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

banki_moon

بان كي مون يدعو الى التخفيف من البيروقراطية للنهوض بالتشغيلية في تونس

اقترح الامين العام لمنظمة الامم المتحدة  بان كي مون  اليوم الثلاثاء  سلسلة من التوصيات الهادفة الى دفع بالتشغيل في تونس  ومنها بالخصوص  التخفيف من الاجراءات البيروقراطية  ودعم مشاركة المرأة العاملة.

ودعا الامين العام  في مداخلة له على هامش اختتام المرحلة الاولى من الحوار الوطني حول التشغيل  أيضا الى ضرورة وضع سياسات موجهة بدقة تكفل تقليص الهوة بين عدد العاطلين    عن العمل من جهة  ومواطن الشغل المتوفرة  من جهة أخرى.

وأكد  بان كي مون  من جهة أخرى  على أهمية وضع برامج حية لسوق الشغل  تستهدف بالأساس أصحاب الشهائد من المتخرجين الجدد  الذين يتعين   وفق رأيه  أن يتم تمويلهم من قبل القطاع العام  والشركاء في التنمية على غرار النقابات وأصحاب العمل والقطاع الخاص والمنظمات.

وحرص الامين العام للأمم المتحدة على التأكيد كذلك بان المجتمع الدولي سيظل سندا لتونس التي تعمل من أجل أن يترافق الانتقال الديمقراطي في البلاد مع النمو الاقتصادي ومع النهوض الاجتماعي.

وأعرب بان كي مون  من جهة أخرى  عما يكنه من مشاعر الاعجاب والتقدير للشباب التونسي الذى وصفه بأنه   مبدع  ونشيط  وقادر على احداث التغيير والإسهام في التنمية المستدامة في البلاد .

وتابع  في هذا الصدد متوجها بكلامه الى الشباب قائلا   أنتم تنتمون الى جيل من الشباب  لم يعرف العالم نظيرا له من قبل .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1