البث الحي

الاخبار : ثقافة

regueb

برنامج حافل ومتنوع في الأيام الثقافية الصيفية بالرقاب

تتواصل بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد فعاليات « الأيام الثقافية الصيفية » إلى يوم 28 أوت الجاري بتنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تلبي اهتمامات مختلف الفئات العمرية.

ويكون الموعد مساء هذا اليوم الأحد مع أمسية ثقافية تنشيطية بعنوان « الأطفال يصنعون فنا » تشمل خرجة بجبل جنان العرعار. وتتضمن ورشات متنوعة للأطفال مثل الرسم والتلوين واللعب بالكلمات باللغة الإنجليزية وورشة التنكر والأقنعة وسياقة الدراجات والتصوير الفوتوغرافي وورشة الطين والسلام والمسرح وأسئلة ومباريات ثقافية مع مرافقات موسيقية للورشات.

ويتابع الأطفال عرضا مسرحيا في فن الحكي للفنان ياسين بن علي. ثم يسهر الجمهور مع عرض موسيقي تراثي تقدمه مجموعة رعاة جبل سمامة.

ويكون الموعد يوم 27 أوت مع عرض مسرحي بعنوان « لو تعلمون » يقدمه الفنان الطاهر علوان وشركة فن المتوسط ببن عروس في فضاء دار الثقافة بالرقاب. أما يوم 28 أوت فيكون للأطفال نصيب من العروض التنشيطية والمسابقات الثقافية بالإضافة إلى ورشات فنية تشمل الرسم والتلوين والبراعات اليدوية والإعلامية والتصوير الفوتوغرافي.

وكانت الأيام الثقافية الصيفية بالرقاب افتتحت أول أمس الجمعة 23 أوت بعرض مسرحي بعنوان « الفريانو »، قدمته فرقة مركز بيتهوفن الثقافي في دار الثقافة بالرقاب، تلاه عرض فني بعنوان « الفن مقاومة » قدمه الفنان الفلسطيني أحمد القريناوي في فضاء بيتهوفن الخاص.

وتجدر الإشارة إلى أن « الأيام السينمائية بالرقاب » أقيمت على هامش هذه التظاهرة أيام 20 و21 و22 أوت، مما أضفى بعدا سينمائيا مميزا إلى برنامج الفعاليات.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1