البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

plinkin

بلينكن يلتقي بولي عهد السعودية وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

قال مسؤول أمريكي إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن التقى بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان اليوم الاثنين في مستهل جولة بالشرق الأوسط.

واستمر اجتماع بلينكن مع ولي عهد السعودية ساعتين تقريبا. ولم يرد بلينكن على أسئلة الصحفيين بخصوص ما دار في الاجتماع في طريق عودته إلى الفندق الذي ينزل به.

ومن المقرر أيضا أن يزور بلينكن مصر وقطر وإسرائيل والضفة الغربية المحتلة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وسيحاول بلينكن خلال جولته التأكيد على الموقف الأمريكي بأن إدارة الرئيس جو بايدن لا تسعى إلى خوض حرب مع إيران ولا تريد أن يتفاقم الصراع أكثر على الرغم من مطالبة بعض الجمهوريين في الكونغرس بشن هجمات داخل إيران.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها تعتقد أن طهران لا تريد الحرب أيضا. وتنأى إيران حتى الآن بنفسها عن أن يكون لها أي دور مباشر في الصراع.

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى للصحفيين في الطريق إلى الرياض إن إحدى أولويات بلينكن في هذه الجولة هي « إيصال رسالة مباشرة إلى دول المنطقة مفادها أن الولايات المتحدة لا تريد أن يتأجج الصراع ولن تفعل ذلك… من المهم أن يذهب ويقول ذلك وجها لوجه ».

ورفض مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان أمس الأحد التعليق على ما إذا كانت الولايات المتحدة قد تهاجم مواقع داخل إيران. وقال إن واشنطن لا تريد حربا أوسع في المنطقة لكنها ستواصل الرد في حال تعرض قواتها لهجوم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1