البث الحي

الاخبار : تكنولوجيا

google

تحديث جديد من غوغل يهدد استمرارية مواقع إلكترونية صغيرة

من خلال تعديل خوارزمية البحث وفلتر البريد العشوائي مطلع العام، حاولت ‘غوغل’ التخلص من المحتوى السيّئ، لكنّ تأثيرات الخطوة التي اتخذتها الشركة الأميركية العملاقة كانت سلبية لبعض المواقع الالكترونية الصغيرة.

ودق عدد كبير من أصحاب المواقع ناقوس الخطر على شبكات التواصل الاجتماعي، مبدين القلق بشأن الانخفاض الهائل وغير المسبوق في عدد الزيارات منذ الانتهاء من نشر التحديث في نهاية أفريل الفارط، ما قد يؤدي إلى الاستغناء عن موظفين، أو حتى الإغلاق.

وتلتزم المجموعة الأميركية العملاقة الصمت بشكل خاص بشأن خوارزمياتها، لدرجة أن صناعة أُطلق عليها اسم ‘تحسين الظهور عبر محركات البحث’، نمت لمحاولة تشريح الخوارزمية من أجل ‘زيادة عدد النقرات’ خلال عمليات البحث على الشبكة.

وأحدث التحديث إرباكاً بين خبراء تحسين محركات البحث الذين يحاولون فهم سبب تعزيز مراكز بعض المواقع في عمليات البحث، في مقابل خفض تصنيف مواقع أخرى.

و قالت غوغل إن هذا التغيير يهدف إلى تزويد المستخدمين ‘نتائج أقل تعطي الانطباع بأنها مصممة خصيصاً للظهور عبر محركات البحث’.

وتؤكد الشركة الأميركية أن ‘التغييرات الوحيدة التي نفذناها هي تلك التي نعتقد أنها تحسّن النتائج بشكل كبير لمستخدمي الإنترنت، ونعتقد أن هذه التحديثات كانت مفيدة’.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1