البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

terain

تطاوين : تدشين ’’ملعب كرة قدم مصغرة’’ بمعتمدية الصمار

تم اليوم الأربعاء، تشدين ملعب كرة القدم المصغرة بمعتمدية الصمار، تحت إشراف والي تطاوين والمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد ووكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة وبلدية الصمار.

وقالت نائلة العكريمي، المديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، في تصريح لصحفي « وات » إن هذا المشروع يتنزل ضمن برنامج « فاعل/ة » والذي يعتبر جزءًا من مشروع « EU4YOUTH » الممول من طرف الإتحاد الأوروبي، وينفذه المركز بهدف تحقيق مشاريع ملموسة على أرض الميدان لتحقيق المشاركة الفعالة للشباب في الحياة العامة في ميادين مختلفة اقتصادية، ثقافية، رياضية وبعث المشاريع الصغرى..

وأضافت العكريمي، إن فكرة إنجاز ملعب كرة قدم مصغرة، بدأت منذ أكثر من سنتين خلال زيارة أداها المركز إلى معتمدية الصمار، وأثناء الزيارة لوحظ وجود جمعية كرة قدم للفتيات ولكن دون ملعب، ومن هنا انطلقت الفكرة في إنجاز الملعب بالتنسيق مع وزارة الشباب الرياضة والسلط الجهوية والمحلية بتطاوين، وتم دعم المشروع من طرف الإتحاد الأوروبي وهو مشروع يقوم على الشراكة مع مختلف الجهات، وكان من بين الحاضرين لحفل التدشين كل من ممثل الإتحاد الأوروبي وممثلة سفارة هولاندا.

وأوضحت ان تكلفة المشروع قدرت بحوالي 500 ألف دينار تونسي، بدعم من الإتحاد الأوروبي ويهدف إلى تلبية الاحتياجات المباشرة لشباب الجهة، من خلال إشراك شباب المنطقة ومختلف مكونات المجتمع المدني، وتطلب تقريبا 3 سنوات لإنجازه رغم كل التحديات المتمثلة خاصة في كيفية استيراد المعدات من خارج البلاد، وتم بتضافر كافة الجهود تجاوز كل هذه التعقديات.

وقالت ممثلة المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، إن الإشراف المباشر للمشروع اليوم سيتوجه لبلدية الصمار، حيث أنه من مهمة المركز التوسط في إنجاز المشاريع ذات الأولوية الملحة وتوفير الدعم المالي وتوفير الشراكة مع الجهات الداعمة والإحاطة التقنية لتنفيذ هذه المشاريع ثم تسليمها إلى الجهات المعنية بالإشراف.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد ينفذ جملة من المشاريع الاخرى في جهات ومناطق أخرى، ويهدف المركز من خلال بعث هذه المشاريع إلى بعث تنمية محلية متوازنة وفاعلة تتعلق خاصة باحتياجات الشباب.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1