البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ta7alouf

تنسيقية أحزاب المعارضة تتدارس مشروع القانون المتعلق بالانتخابات البلدية

أفاد زهير المغزاوي  الامين العام لحركة الشعب   بأن تنسيقية الاحزاب المعارضة  تتدارس فيما بينها مشروع القانون المتعلق بالانتخابات البلدية  للخروج بموقف موحد بخصوصه .

وأوضح المغزاوي  في تصريح له على هامش الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء بمجلس نواب الشعب بباردو  أن مشروع القانون المتعلق بالانتخابات البلدية  يتضمن عدة فصول تستوجب المراجعة  لأنها تضر بالأحزاب الصغرى وتستفيد منها الاحزاب الكبرى فقط حسب تعبيره.

واستعرض النقاط التي تتطلب حسب رأيه  مراجعة   ومن أهمها  الفصول المتعلقة بأحقية القائمة الفائزة بأية دائرة انتخابية بأن يكون لها نصيب 51 بالمائة من جملة المجلس البلدى  حتى وان تحصلت على 10 بالمائة فقط من الاصوات  فضلا عن مسالة صرف المنحة العمومية بعد الحصول على أكثر من 3 بالمائة من جملة الاصوات .

وصرح المغزاوي  بأن الحديث اليوم عن تحالفات وقائمات مشتركة بين تنسيقية أحزاب المعارضة في الانتخابات البلدية  سابق لاوانه   رغم أهمية هذا الاستحقاق الانتخابي.

يذكر أن تنسيقية الاحزاب المعارضة تتكون من حركة الشعب والتحالف الديمقراطي والتكتل من أجل العمل والحريات والحزب الجمهورى والتيار الديمقراطي وسبق أن نسقت فيما بينها من أجل التصدي لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية الذى اقترحه رئيس الجمهورية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1