البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

foot_ball_salle

تونس تحتضن بداية من اليوم دورة الابطال لكرة القدم المصغرة

تحتضن تونس بداية من اليوم الجمعة والى غاية الاحد « دورة الابطال » لكرة القدم المصغرة بمشاركة تونس والبرتغال والكوت ديفوار والمجر ورومانيا والعراق وبحضور عدد من نجوم كرة القدم الافريقية سابقا على غرار الحاجي ضيوف وخليلو فاديغا والشيخ سيديبا (السنيغال) وكالو بونافنتور (الكوت يدفوار).

وابرز اشرف بن صالحة رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة في لقاء صحفي انعقد اليوم بالضاحية الشمالية للعاصمة ان حضور هؤلاء النجوم من شانه ان يساهم في مزيد التعريف بهذه الرياضة في القارة الافريقية كما انه يساعد على الترويج لاحتضان تونس لمسابقتين هامتين هما كاس افريقيا المقررة في افريل القادم وكاس العالم في شهر اوت. وتابع في نفس السياق ان مواكبة رئيس الاتحاد الاوروبي دافيد تيبور لهذه الدورة يتنزل في اطار الوقوف على مدى جاهزية تونس من جميع النواحي لاحتضان مسابقة كاس العالم.
وعبر النجوم الافارقة بالمناسبة عن سعادتهم بالتواجد بتونس والعمل الى جانب اشرف بن صالحة رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة ورئيس الاتحاد الافريقي من اجل المساهمة في مزيد نشر هذه الرياضة في القارة الافريقية مشددين على اهمية تظافر جهود كافة الافارقة من اجل نجاح تونس في تنظيم مسابقة كاس العالم ومؤكدين على الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة ولا سيما كرة القدم في تاطير الشبان وابعادهم عن كل الظواهر السلبية بالاضافة الى كونها وسيلة لتحقيق التقارب بين الشعوب.
وتم توزيع الفرق المشاركة في دورة الابطال على مجموعتين ضمت الاول تونس والبرتغال والكوت ديفوار فيما تالفت الثانية من المجر ورومانيا (بطلة اوروبا 6 مرات) والعراق على ان يتاهل في اعقاب الدور الاول صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.
ويستهل المنتخب التونسي دورة الابطال بملاقاة نظيره البرتغالي اليوم الجمعة بداية من الساعة الرابعة بعد الظهر على ان يلاقي غدا السبت في نفس التوقيت نظيره الايفواري.
وفي ما يلي البرنامج الكامل للدورة التي ستقام بالبحيرة 2:
الجمعة 10 مارس
س 16
تونس – البرتغال
س 17 و30
العراق – المجر
السبت 11 مارس
س 10
البرتغال – الكوت ديفوار
س 11 و30
المجر – رومانيا
س 16
تونس – الكوت ديفوار
س 17 و30
رومانيا – العراق
الاحد 12 مارس
س 10 – اول المجموعة الاول – ثاني المجموعة الثانية
س 11 و30 – اول المجموعة الثانية – ثاني المجموعة الاولى
س 15 – مقابلة ترتيبة – ثالث المجموعة الاولى – ثالث المجموعة الثانية
س 16 و30 – مقابلة ترتيبية من اجل المركز الثالث
س 18 – الدور النهائي

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1