البث الحي

الاخبار : ثقافة

news cuisine

تونس تحتضن للمرة الاولى مهرجان الايام الدولية لتراث الطبخ من 3 الى 5 جويلية

تحتضن تونس، للمرة الاولى، مهرجان تراث الطبخ العالمي الذي يجمع رؤساء المطابخ من تونس ومن دول العالم، من 3 الى 5 جويلية 2024.

 

ونظمت، الثلاثاء، على هامش المهرجان جولة استعراضية انطلقت من امام المعلم التاريخي الشهير « باب البحر » وهو من الابواب القليلة لمدينة تونس العتيقة التي لاتزال قائمة، مرورا بشارع الحبيب بورقيبة ووصولا الى مقر وزارة السياحة، تولت تنشيطها فرقة للماجورات.

 

ورحب المدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة حلمي حسين بضيوف تونس « فناني الطبخ العالمي » معتبرا ان السياحة الثقافية هي احدى اعمدة السياحة المعاصرة في تونس وفي العالم.

 

واضاف ان الديوان الوطني للسياحة يدعم جميع المبادرات التي من شانها ان تعرف بتونس كوجهة سياحية على المستوى العالمي و تقدم قيمة مضافة للتراث التونسي وللسياحة عموما.

 

من جهته، قال المدير التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم، محمد حواص، ان برنامج المهرجان يتضمن مسابقة دولية سيشرف عليها رؤساء مطابخ من عدة دول على غرار العراق وليبيا وازبكستان وتركيا والجزائر والاردن ولبنان وايطاليا.

 

كما يشمل برنامج المهرجان مسابقة لزيت الزيتون التونسي والايطالي والاسباني فضلا عن مسابقة لصنع « البيتزا » تقام للمرة الاولى.

 

كما برمج منظمو المهرجان مسابقة للطبخ المحلي سيشارك فيها طباخون من تونس ومن باكستان وايران وليبيا والعراق واليابان وفلسطين.

 

واضاف حواص ان المهرجان سيشكل فرصة للتنافس واكتشاف المطابخ العالمية مشيرا الى تخصيص جناح خاص بالمطبخ التونسي تعرض فيه اشهر الاكلات.

 

وسيكون الافتتاح الرسمي للمهرجان الاربعاء بقصر المعارض بالكرم بينما يخصص اليوم الاخير لتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريم ضيوف تونس من رؤساء المطابخ العالمية بحضور رئيس الجامعة العالمية للطهاة التي تضم 10 الاف منخرط.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري