البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

hizboullah

حزب الله يقصف بـ60 صاروخا قاعدة تابعة للاحتلال ردا على غارات شرق لبنان

أعلن حزب الله اللبناني اليوم (الأحد) قصف قاعدة عسكرية تابعة للاحتلال بـ60 صاروخا ردا على غارات إسرائيلية استهدفت أطراف مدينة بعلبك شرق لبنان أوقعت 3 جرحى مدنيين، حسب مصادر عسكرية وطبية لبنانية.

وقال حزب الله في بيان فجر اليوم « رداً على قصف أحد الأماكن في مدينة بعلبك إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (1:10 بالتوقيت المحلي) من صباح اليوم القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا ».

وقالت مصادر عسكرية لبنانية إن الطيران الحربي الصهيوني أطلق 6 صواريخ جو أرض على مبنى من طابقين وسط بلدة العسيرة عند أطراف مدينة بعلبك شرق لبنان مما أدى إلى تدميره وجرح 3 مدنيين.

وأشارت إلى أن المبنى كان مركزا لحزب الله وأخلي منذ فترة.

وأضافت أنها رصدت إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان على شمال الأراضي المحتلة وقد جوبه بعضها بصواريخ القبة الحديدية والتي انفجر بعضها في أجواء القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

ولفتت إلى أن عناصر من الدفاع المدني والهيئة الصحية الإسلامية توجهت إلى مكان استهداف المبنى وعملت على رفع الأنقاض ونقلت المصابين الثلاثة إلى أحد المستشفيات في مدينة بعلبك شرق لبنان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1