البث الحي

الاخبار : أخبارنا

ali kanzari

خبير في الانتقال الطاقي: الدولة تهدف إلى تصدير 7 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار

قال الخبير في الانتقال الطاقي علي الكنزاري، إن استراتيجية الدولة تهدف إلى إنتاج 8 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر بحلول سنة 2050، مشيرا إلى أنه سيتم تصدير 7 ملايين طن منها بقيمة مالية ضخمة تعادل 40 مليار دولار وتُعادل 3 نقاط في النمو الاقتصادي.

وفي حوار له اليوم الأربعاء 5 جوان 2024 في برنامج قضية رأي عام على موجات الإذاعة الوطنية، بين علي الكنزاري أن الهيدروجين الأخضر يمثل فرصة وسوقا مهمة لتونس خاصة وأن موقعها الجغرافي قريب من أوروبا وتتميز بتوفر عدة عوامل من أهمها العوامل الطبيعية.

ولاحظ الكنزاري أن الـ8 ملايين طن التي تهدف الدولة إلى إنتاجها سيتم تحقيقها بصفة تدريجية مما يستوجب تركيز ما لا يقل عن 155 ألف جيغا من الطاقات المتجددة وذلك على مساحة 200 ألف هكتارا في جميع أنحاء البلاد التونسية، بما في ذلك الصحراء التي ستنال حظها من هذه الاستراتيجية.

وشدّد المتحدث على أنه لا خوف على  البيئية في تونس، خاصة وأن المستثمرين في الهيدروجين الأخضر (أكثر من 80 بالمائة أجانب) يشترطون اتباع الإجراءات الصديقة للبيئة.

وتابع أنه لا خوف على المياه التونسية من الهيدروجين الأخضر، مؤكدا أنه لن يتم المساس بالمياه الجوفية، مشيرا إلى أن القطاع سيُوفر 500 ألف موطن شغل.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1