البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

beji208

رئيس الجمهورية يلتقي وفدا من هيئة الدفاع عن سجين محكوم بالمؤبد

التقى رئيس الجمهورية  الباجي قايد السبسي  اليوم الخميس   بقصر قرطاج  وفدا عن هيئة الدفاع عن السجين ماهر المناعي  المحكوم عليه بالمؤبد  بحسب بلاغ صادر عن دائرة الاعلام برئاسة الجمهورية.

وأفاد الاستاذ الطيب بالصادق  عضو هيئة الدفاع عن السجين  أن أعضاء فريق الدفاع يسعون منذ مدة الى اعادة فتح ملف موكلهم بعد أن تبين لهم براءته  مضيفا أن رئيس الجمهورية  استمع باهتمام الى تفاصيل القضية ومختلف الجوانب المتصلة بها.

وتتمثل حيثيات القضية  حسب ما أفاد به المحامي الطيب بالصادق  في أن ماهر المناعي تم الحكم عليه في مرحلة أولى بالإعدام سنة 2004  بعد اتهامه بارتكاب جريمة قتل  قبل أن يتم استبدال عقوبة الاعدام في حقه سنة 2009 بالسجن مدى الحياة.

وأضاف ذات المصدر أن موكله وبعد أن قضى 9 سنوات في زنزانة منفردة بسجن المرناقية  تم تحويله بعد الثورة الى زنزانة جماعية  أين صادف أن استمع لأحد السجناء يتحدث عن أطوار قضيته  أي ماهر المناعي   وذكر من قاموا بفعل القتل  مما جعل ماهر المناعي يطالب بفتح تحقيق في أقوال السجين المذكور.

وقال انه  بناء على ما جرى  أذنت النيابة العمومية بفتح تحقيق في الغرض  وتسجيل شهادة السجين الشاهد  ولكن وزارة العدل  رفضت في 2013 اعادة النظر في الملف   على حد تعبيره.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1