البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hajjj

جامعة وكالات الأسفار: أسعار العمرة تصِل إلى 5،5 آلاف دينار والعقد بين المعتمر والوكيل شرط وجوبي

شدّد رئيس لجنة الحج والعمرة بجامعة وكالات الأسفار إلياس العثماني، على ضرورة أن يُطالب المعتمر بعقد من وكالة الاسفار قبل توجهه للبقاع المقدسة وذلك ضمانا لسلامة عمرته وضمانا لحقه وحق الوكيل، خاصة في ضوء وجود عديد التلاعبات، وفق تأكيده خلال استضافته اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 في برنامج نهارك زين على موجات الإذاعة الوطنية.

وأقر إلياس العثماني بوجود تلاعب خاصة بخصوص نوعية الخدمات المُقدَمة وعدم الالتزام بمستوى الخدمات المثتعهَّد بها في العقد، مبينا أن العقد يعتبر شرطا وجوبيا.

وأضاف أنه في صورة التعرّض لأي تلاعب أو تسجيل إخلالات، فإنه بإمكان المعتمر التقدم بشكاية لجامعة وكالات الأسفار وللديوان الوطني للسياحة.

وفي ما يتعلق بأسعار العمرة، أوضح ضيف نهارك زين أن الأسعار تضاعفت بشكل ملحوظ خاصة بالقرب من الحرم، وقال إن الأسعار اليوم تتراوح بين 3،5 آلاف دينار (عمرة بمستوى عادي جدا) و5،5 آلاف دينار.

وفي هذا الإطار تحدث إلياس العثماني عن أهمية انطلاق موسم العمرة مبكرا، موضحا أن ذلك سيُمكِّن من تسجيل تخفيض بـالثُلث في الأسعار.

وتابع أن موسم العمرة انطلق في المملكة العربية السعودية منذ جويلية الماضي، لكن تونس لم تفتح هذا الموسم، مشيرا في هذا السياق إلى اجتماع لجنة الحج والعمرة بوزارة الشؤون الدينية الأسبوع الماضي، الذي أكد أن الوثيقة التوجيهية للعمرة سيتم الإعلان عنها قريبا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1