البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

said-aydi2

سعيد العايدي: توزيع 120 طبيب اختصاص على الجهات

أفاد وزير الصحة سعيد العايدى  اليوم الثلاثاء خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب أن 120  طبييا انخرطوا فى البرنامج الانتقالي لدعم طب الاختصاص فى  الجهات موزعين على ولايات تطاوين وقبلي والكاف وجندوبة و القصرين على أن يتم تعميم أطباء الاختصاص بكل الجهات الداخلية.

وبين العايدي أن أكثر من 100 طبيب اختصاص تخرجوا فى دفعة  فيفرى قدموا مطالب للالتحاق بالخدمة المدنية، مؤكدا أن كل  طبيب اختصاص يعبر عن رغبته فى الالتحاق بالقطاع العام سيتم  انتدابه مباشرة.

وأضاف العايدي  أن هذا البرنامج انطلقت الوزارة فى تنفيذه فى 23  مستشفى، موضحا أن 13 من هذه المستشفيات من صنف « أ » منها جندوبة  وطبرقة والكاف وسيدى بوزيد والقصرين وتوزر ونفطة مدنين  وبنقردان وتطاوين و 10 مستشفيات صنف « ب » منها باجة  وسليانة وقرقنة ومنزل بورقيبة ومنزل تميم.

وأفاد الوزير أن 190 طبيبا أخرين عبروا عن استعدادهم للاندراج فى  البرنامج الانتقالى لدعم طب الاختصاص فى الجهات موكدا أن  الطبيب المختص المباشر فى مستشفى من الصنف أ يتقاضى 610  دينار خام أى ما يعادل 510 دينار صافى عن كل حصة استمرار  /24 ساعة/.

وفي ما يتعلق بطريقة التصرف في برنامج دعم طب الاختصاص بالجهات، قال العايدي ان البرنامج انتقالي  ويهدف بالاساس الى إصلاح منظومة الصحة العمومية.

|

الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1