البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie-france

صالون « مركب فرنسا – تونس » يومي 26 و27 نوفمبر 2016 بتونس

ينتظم صالون « مركب فرنسا – تونس » في دورته الرابعة يومي 26 و27 نوفمبر 2016 بمقر المعهد الفرنسي بتونس بالعاصمة، بمشاركة أكثر من 60 مؤسسة جامعية تونسية وفرنسية عمومية وخاصة على غرار جامعة باريس 13 وجامعة « ايكس مارساي » وغيرها من الجامعات.
ويقوم ممثلو هذه الجامعات المشاركون في هذا الصالون على امتداد يومين، بشرح الترتيبات التي يجب اتباعها من أجل التحضير للعودة الجامعية في سبتمبر 2017 والتعريف بجديد الدراسة وأهم الدورات التكوينية في منظومة التعليم العالي الفرنسية وصولا الى مرحلة الدكتوراه، فضلا عن تقديم المسارات التكوينية التونسية التي تمكن من الحصول على شهادتين تونسية وفرنسية أو شهادة مزدوجة.
وتوفر هذه المسارات الجامعية المشتركة للطلبة التونسيين حرية التنقل المؤقت في فرنسا لتمكينهم من متابعة تعليمهم في مختلف المناهج الدراسية، حسب بلاغ صادر عن المعهد الفرنسي بتونس.
ويمثل صالون « مركب فرنسا – تونس » أيضا فرصة للاستفادة من عقد مقابلات خاصة ومشخصة من أجل المساعدة على اختيار التوجيه المناسب نحو احدى المؤسسات الجامعية.
ويتضمن برنامج هذا الصالون، الذي يلتئم بالاشتراك بين فضاء « مركب فرنسا تونس » والمعهد الفرنسي بتونس ووكالة التعليم الفرنسي بالخارج والوزارة التونسية للتعليم العالي والبحث العلمي، أكثر من 20 ندوة ستتناول بالخصوص الترتيبات المعتمدة من قبل المركب الفرنسي ومختلف المناهج الدراسية والتمويلات المتوفرة للتمتع بحرية التنقل الوقتي.
يذكر ان الدورة الثالثة من هذا الصالون سجلت إقبال اكثر من 8000 مشارك من تلاميذ وأولياء وطلبة، في حين من المتوقع، حسب ذات المصدر، ان تسجل هذه الدورة حضور قرابة ألف زائر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1