البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cnrps_news

صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية: التعديل الالي لجرايات المتقاعدين بعنوان زيادة 2016 متواصل

أفاد المدير العام المساعد للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، ابراهيم البرايكي، اليوم الجمعة ان التعديل الالي لجرايات المتقاعدين بعنوان الزيادات في الأجور لسنة 2016 متواصل وشمل 80 بالمائة من المتقاعدين الى حدود شهر ماي الماضي.

وقال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان « التأخير الذي حصل في صرف هذه الزيادة أمر خارج عن نطاق الصندوق وهو مرتبط بمدى توفق المؤسسات المشغلة في تطبيق الزيادات طبقا لنظام تأجيرها وللتراتيب القانونية المعمول بها ».

وأشار إلى ان الإشكال المسجل بالنسبة لبعض المتقاعدين، لا يتعدى ان يكون إشكالا تطبيقيا، حيث تتوزع الزيادات التي تم إقرارها بين عمومية وخصوصية، ولم يتم تحديد سبل وآليات تطبيقها من قبل المؤسسات المشغلة ليتمكن الصندوق من صرفها لمستحقيها من المتقاعدين، وفق تفسيره.

وأكد ان الصندوق قد تولى مراسلة كل المؤسسات لتجاوز هذا المشكل والتمكن بالتالي من صرف الزيادة في أوانها، مشددا على انه قد تم على مدى الثلاثة أشهر الاخيرة تسوية جل الوضعيات، ومازالت
نسبة لا تتجاوز 20 المائة من المتقاعدين الذين لم تصرف الزيادة لفائدتهم.

يشار إلى ان الانعكاس المالي للتعديل الالي لجرايات المتقاعدين التي تم صرفها الى غاية شهر ماي الماضي تجاوز 50 مليون دينار سنويا، وفق ذات المصدر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1