البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

journalisme_terrorisme

علية العلاني يدعو الى اخلاء المناطق القريبة من الجبال الساخنة ويؤكد ان المعركة ضد الارهاب اقليمية ودولية

دعا الخبير في الجماعات الارهابية علية العلاني الى  اخلاء كل المناطق القريبة من الجبال الساخنة وجعلها منطقة عازلة مغلقة لمدة معينة .

وأكد اليوم السبت علي ضرورة أن  تتكفل الدولة بإيواء السكان القاطنين قرب المناطق الجبلية الاكثر توترا والشروع في مسح أمني وعسكري واسع لمطاردة الارهابيين .

وفي تعليقه علي جريمة قطع رأس شاب تونسي عمره 16 سنة من قبل ارهابيين أمس الجمعة بسيدي بوزيد رجح العلاني أن  يكون المتورطين من كتيبة عقبة ابن نافع .

وأوضح أن الارهابيين  ارتكبوا هذه الجريمة كردة فعل علي الايقافات الكبيرة التي حصلت في هذه الايام وعلي اجهاض مخططاتهم من خلال عمليات أمنية وعسكرية استباقية .

وقال أن الارهابيين  أرادوا أيضا توجيه رسالة للرأى العام غايتها ترويعه وترهيبه وكذلك كسب حرب اعلامية بالتأكيد أنهم قادرون علي الضرب متى شاؤوا .

وأبرز الخبير أن ما حصل في باريس  يؤكد أن المعركة ضد الارهاب ليست محلية فقط وانما اقليمية ودولية قائلا   لعل ذلك سيفتح الاعين علي ما يحصل في ليبيا من انفلات أمني واسع يمكن ان يصنع مثيلا لما حصل في باريس البارحة في مناطق أخرى من العالم .

ولفت الى أن المجتمع الدولي لم يجعل من محاربة الارهاب في ليبيا أولوية مبرزا أن  مخاطر كبيرة للإرهاب بصدد التحضير في هذا البلد وقد تمس المنطقة المغاربية وجنوب المتوسط

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1