البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ghazi-chaouachi

غازي الشواشي امينا عاما جديدا لحزب التيار الديمقراطي

افضت اشغال مؤتمر حزب التيار الديمقراطي المنعقد في نهاية الاسبوع الماضي الى انتخاب غازى الشواشي نائب بالبرلمان امينا عاما جديدا للحزب وانتخاب مكتب سياسي مركب من 20 عضوا وذلك بنسبة تجديد تصل الى الثلث وفق ما افاد به اليوم الاثنين رئيس المؤتمر ضياء الدين بن عمر .

وأفاد بان المؤتمر مكن ايضا من انتخاب اعضاء المجلس الوطني والمركب من 30 عضوا مشيرا الى ان محمد عبو الامين العام السابق للحزب ليس عضوا في المكتب السياسي الجديد وهو فقط عضو في المجلس الوطني بصفته احد مؤسسي الحزب.

وبين ضياء الدين بن عمر انه تم ايضا خلال المؤتمر انتخاب لجنة الطعون التي هي هيكل دائم بالحزب مكلف بالنظر في قرارات لجنة النظام الى جانب المصادقة على اللوائح الانتخابية التي تضبط توجهات الحزب وسياسته العامة.

 وأشار الى انه في اطار حرص الحزب على الشفافية تم تكليف منظمة عتيد لمراقبة الانتخابات بالإشراف على سير الانتخابات التي تمت خلال المؤتمر ليلة امس .

يذكر ان حزب التيار الديمقراطي عقد يومي السبت والأحد المنقضيين مؤتمره الاول بعد ثلاث سنوات من تأسيسه كما قسم المؤتمرون اشغالهم في شكل ورشات لمناقشة عديد المواضيع على غرار السياسات العامة والسياسات الاقتصادية والاجتماعية وورشة مكافحة الارهاب.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1