البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre

فتح باب الترشح للدورة الثانية من المهرجان الوطني للمسرح التونسي

أعلنت الهيئة المديرة للمهرجان الوطني للمسرح التونسي – مواسم الإبداع، الذي ينظمه المسرح الوطني التونسي بالشراكة مع جمعية عبد الوهاب بن عياد، عن فتح باب الترشح للدورة الثانية من المهرجان، المقرر إقامتها من 7 إلى 14 نوفمبر 2024. وتمّ تحديد يوم 18 أكتوبر القادم كآخر أجل لتقديم ملفات المشاركة.

ويسعى المهرجان إلى تعزيز الإبداع المسرحي التونسي ودعم الفنانين والمسرحيين من خلال تنظيم مسابقة « جوائز المسرح الوطني التونسي ». وتم رصد جوائز مالية للأعمال الفائزة قيمتها الإجمالية 80 ألف دينار. وتتوزع الجوائز على النحو التالي « جائزة الإخراج » و »جائزة النص المسرحي » و »جائزة السينوغرافيا » و »جائزة الأداء التمثيلي » (نساء) إلى جانب « جائزة الأداء التمثيلي » (رجال). ويبلغ مقدار كل جائزة من هذه الجوائز 10 آلاف دينار تونسي.

أما الجائزة الجماعية المرصودة فهي « الجائزة الكبرى للإبداع المسرحي التونسي » وتبلغ قيمتها 30 ألف دينار تونسي.

ووفق نص البلاغ الصادر عن مؤسسة المسرح الوطني التونسي مساء اليوم الثلاثاء، يجب على الهيكل المنتج أن يكون محترفا، كما يجب أن يكون العرض المرشح قد تم إنتاجه حديثا ولم يمضِ على عرضه الأول أكثر من 12 شهرا قبل انطلاق فعاليات المهرجان. وستقام عروض المسابقة في قاعة الفن الرابع والقاعة الكبرى بقصر المسرح بالحلفاوين.

ويتضمن ملف المشاركة مطلب ترشح باسم المدير العام للمسرح الوطني ومطبوعة المشاركة ممضاة من المسؤول عن الهيكل المنتج بالإضافة إلى تقديم شهادة العرض الأول ونسخة من النص الدرامي والملف الفني وكذلك السير الذاتية الفنية للمشاركين مرفوقة بصور والملف الصحفي للعرض إلى جانب تسجيل سمعي بصري عالي الجودة لكامل العرض.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1