البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Aftermath of Israeli strikes, in Rafah

فلسطين: الاحتلال الصهيوني يعمد إلى تجويع وتعطيش سكان محافظتي غزة وشمال غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن محافظتي غزة والشمال بحاجة إلى 1,300 شاحنة غذاء يوميا للخروج من حالة الجوع، مبينا أن الاحتلال يسرع في إيقاع مجاعة حقيقية حيث قتل 14 شخصا حاولوا الحصول على الغذاء.

وجدد مكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان له ،اليوم، التحذير من خطورة تركيز جيش الاحتلال الصهيوني على إحداث مجاعة حقيقية في محافظتي غزة وشمال غزة بشكل مقصود ومتعمد.
وأشار إلى أن ما يؤكد هذا التعمد الصهيوني لتجويع أهل غزة، أنه يمنع إدخال المساعدات والإمدادات والمواد الغذائية والتموينية، كما أنه يطلق النار على الشاحنات التي تحاول الوصول إلى المحافظتين، فيما قتل أكثر من 14 شهيدا كانوا يبحثون عن لقمة طعام يأكلونها، وكذلك استهدف جميع خطوط مياه الشرب والآبار وعطل كل مناحي الحياة تماما.
وأضاف البيان أن استمرار سياسة التجويع والتعطيش يعني أن قرابة 800,000 مواطن من أبناء الشعب الفلسطيني في محافظتي غزة والشمال يتهددهم الموت نتيجة ذلك، مؤكدا أن هذه السياسة المفضوحة تؤكد على النية المبيتة لحكومة الاحتلال بارتكاب حرب إبادة جماعية وتهجير المواطنين من منازلهم قسريا تحت تهديد القتل والسلاح والقصف والتجويع والتعطيش، في مخالفة واضحة للقانون الدولي وللقانون الدولي الإنساني ولكل المعاهدات الدولية الأخرى..
وحمل الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى الاحتلال الصهيوني كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية والموت بسبب المجاعة والعطش وهي السياسة التي يكرسها الاحتلال منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، مطالبا بوقف هذه الحرب الوحشية بشكل فوري وعاجل ووقف شلال الدم ووقف قتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت اليوم عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 23 ألفا و843 شهيدا، بالإضافة إلى 60 ألفا و317 مصابا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1