البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

toujen

قابس: متابعة جهوية للمشاريع المنجزة والجارية ومشاغل الأهالي بمعتمدية دخيلة توجان

شهدت معتمدية دخيلة توجان استكمال انجاز عدد من المشاريع الجديدة على غرار بناء قصر بلدية المكان بكلفة قاربت 950 ألف دينار، وإنجاز مركز للصحة الأساسية بتونين ضمن القسط الثالث من برنامج التنمية المندمجة باعتمادات قاربت 600 ألف دينار، فيما تتواصل أشغال بناء مركز للصحة الأساسية بمنطقة الأدباش ضمن القسط الثالث من ذات البرنامج بكلفة تفوق 500 الف دينار.

وقد كانت هذه المشاريع والوقوف على مشاغل أهالي دخيلة توجان محور زيارة الميدانية التي أدّاها والي قابس رضوان نصيبي لهذه المعتمدية مرفوقا بالمعتمد الأول للولاية مصطفى مسعدي وبعدد من المديرين الجهويين، وشملت مركز الصحة الأساسية بدخيلة توجان، وبلدية المكان، وقريتي توجان وزمرتن، ونادي الشباب الريفي بتونين.

وطُرحت، خلال الزيارة، العديد من المشاغل ومن بينها توفير حاجيات مركز الصحة الاساسية بدخيلة توجان من موارد بشرية، ومعدات طبية، والعمل على الارتقاء به الى مستشفى محلي، بالإضافة إلى تهيئة نادي الشباب الريفي بتونين.

ودعا عدد من الاطارات المحلية بدخيلة توجان الى فتح فروع لمختلف المؤسسات العمومية بالمنطقة لتقريب خدماتها من المواطنين، وإلى دعم المساعي المبذولة لادراج القرى الجبلية ومن بينها توجان ضمن التراث العالمي، اضافة الى مزيد تدعيم البنية الأساسية، وتحسين خدمات النقل.

وعبّرت السلط الجهويّة، بالمناسبة، عن تفاعلها مع هذه المشاغل والمطالب، مؤكدة أنها ستكون محل اهتمام ومتابعة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1