البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

yaman

قتلى وجرحى في غارات صهيونية على الحديدة غرب اليمن

تعرضت مدينة الحديدة الساحلية اليمنية اليوم السبت، لسلسلة غارات صهيونية استهدفت منشآت تخزين وتصدير النفط في مينائها غرب اليمن، وفق الإعلام التابع لجماعة الحوثي.

وذكرت قناة « المسيرة » الناطقة باسم جماعة الحوثي، « أن مدينة الحديدة تعرضت اليوم لعدوان أمريكي صهيوني غاشم استهدف منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة غرب اليمن ».

وتابعت « أن الغارات استهدفت منشآت تصدير النفط والغاز في ميناء الحديدة، ما أدى إلى اشتعال النيران بكثافة وتصاعد الدخان بشكل كثيف، حيث شوهد من مسافات بعيدة ».

وأضافت القناة أن الغارات نفذتها طائرات صهيونية من طراز (إف 35).

ونقلت عن مصدر رسمي قوله إن الغارات الصهيونية « استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات نفط « .

أعلنت وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي سقوط قتلى وجرحى جراء الغارات الصهيونية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

وأفادت الوزارة في بيان بسقوط « شهداء وجرحى إثر غارات العدو الصهيوني  » على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، مشيرة إلى « إصابة عدد من المواطنين بحروق شديدة ».

ولم تقدم الوزارة حصيلة محددة للقتلى والجرحى.

ويأتي الهجوم الصهيوني غداة إعلان جماعة الحوثي عن قصف « أحد الأهداف المهمة » بطائرة مسيرة بداخل الكيان الصهيوني.

وأعلن الجيش الصهيوني الجمعة مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح في الهجوم الذي استهدف « تل أبيب » بطائرة مسيرة أطلقت من اليمن.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون قصف هدف في « تل أبيب » منذ بدء هجماتهم على أهداف في الكيان الصهيوني في أكتوبر الماضي.

وشنت جماعة الحوثي أكثر من مرة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية على أهداف في جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلةن وعلى ميناء حيفا، بجانب هجمات على السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني ، خاصة في البحر الأحمر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1