البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

minis_etr

كاتب الدولة للخارجية يتحادث مع المديرة التنفيذية للبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية

تحادث كاتب الدولة للشؤون الخارجية امحمد الزين شلايفة  الثلاثاء 31 مارس 2015  بمقر الوزارة مع هيلدقار قاسك  المديرة التنفيذية بالبنك الأوروبي لإعادة التعمير و التنمية لمنطقة جنوب المتوسط وشرقه.

وكان اللقاء مناسبة للتطرق إلى أنشطة البنك في تونس وسبل دعمها خاصة عبر الاستراتيجية التي ينوى البنك تحديدها لتونس خلال السنوات الأربعة المقبلة  وفق ما جاء في بلاغ للخارجية.

وأشاد كاتب الدولة خلال اللقاء بالتعاون الحاصل بين تونس وهذه المؤسسة المالية الأوروبية  مؤكدا ضرورة مرافقة تونس في إصلاحاتها الاجتماعية و الاقتصادية والرامية إلى إقامة أنموذج تنموى شامل .

واعتبر كاتب الدولة أن هذه المرافقة  ضرورية خاصة خلال العامين المقبلين وذلك بغرض حفز الاقتصاد التونسي مضيفا أن البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية بحكم خبرته وتجربته الناجحة في دول شرق أوروبا بإمكانه تقديم الدعم لمرافقة القطاع الخاص في تونس بشكل يحفز على خلق المشاريع وفرص العمل ويساهم في تنمية المناطق الأقل حظا.

من جهتها أوضحت قاسك أن استراتيجية خاصة يتونس سيتم تحديدها بتعاون وثيق مع السلطات التونسية مضيفة أنها استراتيجية ستعتمد على الخيارات التنموية الاجتماعية و الاقتصادية والتي ستحددها حكومة الحبيب الصيد في إطار المخطط التنموى الخماسي  2016-2012.

وأضافت قاسك أن البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية اختار تونس لاحتضان ندوة إقليمية حول الأعمال ستقام في شهر نوفمبر2015 ستشارك فيها مجموعات الأعمال في دول منطقة جنوب وشرق المتوسط تونس والجزائر ومصر والأردن والمغرب الى جانب المؤسسات المالية الدولية .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1