البث الحي

الاخبار : صحة

vaccin 1

كوريا الشمالية تطلق حملة لتطعيم الاطفال ضد مختلف الأمراض

أطلقت كوريا الشمالية حملة لتطعيم الأطفال على مستوى البلاد, بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف), وذلك بعد سنوات من عدم حصولهم على اللقاحات الأساسية بسبب جائحة كوفيد-19, حسب ما ذكرته « اليونيسف » في بيان صدر أمس الثلاثاء.

وتهدف الحملة إلى تحصين أكثر من 800.000 طفل و120.000 امرأة حامل باللقاحات المنقذة للحياة, بما في ذلك لقاحات الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية

والتهاب الكبد الوبائي.

وقال رولاند كوبكا, ممثل « اليونيسف » بالإنابة في كوريا الشمالية: « هذه الحملة هي علامة فارقة في جهودنا لتطعيم كل طفل في كوريا الشمالية وحمايتهم من أمراض

الطفولة الشائعة ».

ووفقا « لليونيسف », تسببت جائحة كوفيد-19 بانخفاض كبير في معدلات التطعيم داخل البلاد.

و انخفضت المعدلات -التي كانت قد تجاوزت 96 بالمئة قبل الجائحة- إلى أقل من 42 بالمئة بحلول منتصف عام 2021, مما ترك عددا لا يحصى من الأطفال معرضين لخطر الإصابة بأمراض مميتة.

وقالت « اليونيسف » أنه تم تسليم أكثر من 4 ملايين جرعة من اللقاحات الأساسية إلى كوريا الشمالية في جويلية الماضي لبدء برنامج التطعيم. وسيتم استخدام مليوني جرعة منها في حملة التطعيم الاستدراكية الحالية, بينما سيتم توزيع الباقي على المراكز الصحية في جميع أنحاء البلاد لدعم جهود التطعيم الروتينية.

وبين عامي 2021 و 2023, دعمت « اليونيسف » 3 حملات تطعيم استدراكية سابقة في كوريا الشمالية, عندما وصل عدد الأطفال الذين فاتتهم اللقاحات الأساسية خلال ذروة تفشي فيروس كورونا إلى 1.3 مليون طفل.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1