البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

liban 12

لبنان : 1640 شهيدا و8408 جرحى جراء الاعتداءات الصهيونية منذ أكتوبر الماضي

أعلن وزير البيئة اللبناني, رئيس لجنة الطوارئ الحكومية, ناصر ياسين, اليوم الأحد, استشهاد 1640 شخصا وإصابة 8408 آخرين جراء العدوان الصهيوني المتواصل على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وقال ناصر ياسين – في تقرير, وفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام – إن عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة ارتفع إلى 777, كما قامت وزارة التربية بإضافة 120 مدرسة جديدة لاستقبال النازحين في الساعات الأخيرة جراء تواصل العدوان الصهيوني.

كما بلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى اليوم 116100 نازح.

وذكر التقرير أنه من تاريخ 23 سبتمبر وحتى اليوم, سجل الأمن العام عبور 36188 مواطنا سوريا و41307 مواطنين لبنانيين إلى الأراضي السورية.

ومن جهته وفي سياق متصل, طالب رئيس دائرة المستشفيات في وزارة الصحة العامة اللبنانية, هشام فواز, المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بالتدخل « الفوري والعاجل » والضغط على الكيان الصهيوني لوقف تعمد استهداف المنظومة

الصحية في بيروت.

وقال المسؤول اللبناني في مقابلة صحفية إن « الوضع العام في بيروت مأساوي للغاية في ظل الاستهدافات (الصهيونية) المتواصلة بحق العاملين في المنظومة الصحية, ما أسفر حتى الان عن استشهاد أكثر من 14 عاملا صحيا منذ بدء العدوان على البلاد ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1