البث الحي

الاخبار : أخبارنا

mounir dridi

لم يتم البت فيها: مسؤول بالصوناد يؤكد رفع 211 قضية في سوء استخدام الماء والاستعمال غير الشرعي

أكد المدير الجهوي للاستغلال بتونس الكبرى صلب الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه منير الدريدي، أنه تم رفع 211 قضية في سوء استخدام الماء واستعمال الثروة المائية بطرق غير شرعية.

وفي تدخل هاتفي له اليوم الجمعة 21 جوان 2024 في فقرة ضياء في الميدان في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، قال منير الدريدي إن الصوناد رفعت العديد من المخالفات والجرائم على غرار مخالفات تنظيف الشوارع والأماكن العامة (7 مخالفات) واستعمال الماء بطرق غير شرعية (272 مخالفة) وغسل السيارات بالمحطات المخصصة لذلك (14 مخالفة).

ولاحظ الدريدي أنه ورغم إيداع العديد من الشكايات والقضايا والتي بلغت 211 قضية إلاّ أنه وإلى اليوم لم يَبُت القضاء في أي شكاية ولم يصدر أحكامه في أي قضية.

وجدّد المتحدث التأكيد على أن وضعية المياه في تونس حرجة جرّاء التغيرات المناخية وانحباس الأمطار وارتفاع درجات الحرارة، مبينا أن الوضع يستوجب الحذر واليقظة ويتطلب ترشيد الاستهلاك والتحكم في الطلب.

وأفاد بأن الصوناد انطلقت في الاستعداد لهذا الموسم الصيفي منذ أكتوبر 2023، عبر رصد 50 مليون دينار للقيام بمشاريع صيفية، مبينا أن 60 مشروعا في طور الإنجاز حاليا من جملة 75 مشروعا.

وفي تعليقه على توزيع الماء أيام عيد الأضحى، وصف مدير الاستغلال بتونس الكبرى الوضع بالجيد جدا والذي لم يُسجل انقطاعات كبرى وفق تعبيره، باستثناء ضعف التدفق خلال ذروة استعمال المياه.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري

podcast-widget-youtube1